الخميس، 5 أغسطس 2021

قرار جديد تعلن عنه وزارة الصحة بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

 


بعد توتيق المغرب لرقم قياسي جديد من الإصابات بفيروس كورونا في يوم واحد، متخطيا حاجز العشرة آلاف إصابة بالفيروس في 24 ساعة، قررت وزارة الصحة، تعديل البروتوكول العلاجي الخاص بالتكفل بحالات الإصابة بالفيروس.

حيث وجه وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أمس الأربعاء 4 غشت ، مراسلة إلى المسؤولين الجهويين لوزارته، يخبرهم فيها على تحيين بروتوكول التكفل بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتحسين جودة الإعتناء بهم، حسب توصيات اللجنة العلمية.

وتكلم آيت الطالب في رسالته ، عن تسجيل تراخي ملحوظ في الالتزام بالتدابير الإحترازية والوقاية من فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع تعالي الوضع الوبائي وتسجيل أرقام غير مسبوقة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في عدد من الجهات والأقاليم.

بينما أعلنت وزارة الصحة، قد  أمس الأربعاء عن تسجيل 10 آلاف و603 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و 7774 حالة شفاء و 66 وفاة خلال الـ24 ساعة فقط.

وبما أفادت  النشرة الأخيرة للوزارة، فقد بلغ مجموع الحالات الأنشطة لحد الان 60 ألف و 579 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة 1304 حالات منها 47 حالة تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

هناك 10 تعليقات:

  1. جمهورية الريف لا تريد اللقاح

    ردحذف
  2. مرضى كوفيد تيموتو بالاهمال،دخلت راجلي لمستشفى الحسن الثاني باكادير نهار الثلثاء مع الصباح ليوم الخميس ما دارو ليه لا تحاليل لا سكانير والغريب في الامر حتى الطبيب ما شافوش الحاجة الوحيدة لعطاوه هي الاوكسجين وحتا الماسك و الباربتور شريتهم بمالي الخاص،نداء استغاثة لجلالة الملك قبل فوات الاوان الناس لفي شابيتو الحسن الثاني تتموت بالاهمال راه كلشي الاطر الصحية خايفة تاخد العدوى و مخلين المرضى يصارعون الموت بدون ادنى تدخل طبي حتى الادوية ديالهم ما تيعطيوهاش ليهم بما في ذلك مرضى السكري والامراض الاخرى المزمنة و زوجي واحد من ضحايا الاهمال

    ردحذف
    الردود
    1. هذ شي لي كتقولي كلشي فخبار مسؤولين بلا متصدعي راسك كل عارف شنو كاين بل انهم يقتلونهم

      حذف
  3. الله يشافيه ويشوف من حالكم ويعمل شي تاويل الخير

    ردحذف
  4. ربنا اكشف عنا العذاب ان موؤمنون

    ردحذف